خدمة ذوي الامتيازات الخاصة هدفنا
كيفكم ............. حياكم نورتونا ...........ايش رايكم تسجلون وتنفعونا بارائكم ومواضيعكم ....... واعتبروها صدقة جارية ... ودعم لاخوانكم اصحاب الامتيازات الخاصة




 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رمضان موسم الخيرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 3251
العمر : 37
المهنة :
تاريخ التسجيل : 13/11/2008

مُساهمةموضوع: رمضان موسم الخيرات    الأحد يونيو 29, 2014 6:06 pm

رمضان هو الرحلة في الروح على متن النفس ، تتسع معها دائرة الإشراقات ، هي رحلة التميز ، خالية من كل الأعطاب . ليالي رمضان تشيعنا إلى الاطمئنان والاستبشار بالغد القريب قبل مضي شموس أيامه ، فيه تنطلي وجوه الصائمين بلون الصفاء ، ويتحدى فيه الصائمون والصائمات جميع الإغراءات ، وفيه يتم الإقلاع عن الحاجات الأولية للسلوك وهي الأكل والشرب والجنس .

شهر رمضان الكريم هو شهر تتطهر فيه القلوب ، وتسمو الأرواح ، وينتصر الجانب الديني على الدنيوي لترسيخ جذوة الإيمان وتصحيح السلوك ، وهو كذلك شهر انقلاب على الحياة اليومية ، فيه من يقوم الليل في الطاعة والعبادة وينام جزءا من النهار، وفيه من يحلو لهم السهر.

الشارع في رمضان نهارا فيه من هم في قلق وتوتر ، وفيه من هم في طمأنينة وخشوع . في شهر رمضان يكثر العرض والطلب ، تُعطى الأرزاق وتتحرك الأسواق ، ولا ننسى أن رمضان هو للطاعة والعبادة لا للإسراف والتبدير والسهر...ومن خلال الرسائل الربانية المتداولة من قرآن كريم وسنة نبوية تتضح حقيقة الصيام حيث يعظم فيه الأجر بالكف عن المعاصي والمكروهات ...

رمضان ركن من أركان الإسلام وأسس الدين ، صومه من الإيمان ، هو شهر الإخلاص والتقوى والأخلاق ، ومقاومة الغرائز والشهوات ، هو شهر الصبر والجهاد والعتق من النار، هو شهر نزول القرآن وليلة القدر، تـُبارك فيه الأعمال ، هو شهر المسارعة إلى الخيرات ، فهيا بنا جميعا كي نؤتي هذا الشهر حقه ، ورمضان مبارك كريم ..

_________________








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhazmy.3arabiyate.net
 
رمضان موسم الخيرات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
خدمة ذوي الامتيازات الخاصة هدفنا :: 
منتدى المواضيع العامة
 :: مواضيع عامة
-
انتقل الى: