خدمة ذوي الامتيازات الخاصة هدفنا
كيفكم ............. حياكم نورتونا ...........ايش رايكم تسجلون وتنفعونا بارائكم ومواضيعكم ....... واعتبروها صدقة جارية ... ودعم لاخوانكم اصحاب الامتيازات الخاصة




 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وفاة الشيخ عبد العزيز الشيبي كبير سدنة بيت الله الحرام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امل 4

avatar

انثى عدد الرسائل : 165
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: وفاة الشيخ عبد العزيز الشيبي كبير سدنة بيت الله الحرام    الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 3:13 am

وفاة الشيخ عبد العزيز الشيبي كبير سدنة بيت الله الحرام
الأحد 07, نوفمبر 2010


ـ توفي في ساعة مبكرة من صباح الأحد 7 نوفمبر 2010, الشيخ عبد العزيز الشيبي, كبير سدنة بيت الله الحرام, عن عمر يناهز 82 عاما, في الوقت الذي يتم فيه تسليم كسوة الكعبة المشرفة لكبير سدنة بيت الله الحرام، الأحد 7 نوفمبر.

تسلم الشيخ عبد العزيز الشيبي مهمة سدانة بيت الله الحرام قبل 16 عاما بعد الشيخ عاصم الشيبي. وأسرة الشيبي التي توارث أبناؤها خدمة البيت الحرام 15 قرنا، تتشرف بخدمة أعظم بيت.

وينتمي جميع حملة مفاتيح الكعبة الموجودين في هذا العصر من آل الشيبي، إلى محمد بن زين العابدين رحمه الله تعالى، وينقسمون إلى أبناء الشيخ عبد القادر بن علي، وهم عائلة عبدالله وحسن آل الشيبي؛ وأبناء عبد الرحمن بن عبد الله الشيبي، وهم على مدى التاريخ يحظون باحترام وتقدير ورعاية حكام المسلمين، خاصة حكومة خادم الحرمين الشريفين.

أما بالنسبة لنسب سدنة الكعبة المشرفة الحاليين، فإنه ينتهي إلى شيبة بن عثمان بن أبي طلحة الذي عاش في زمن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وتولت العائلة أمر سدانة البيت منذ قصي بن كلاب الذي عاش قبل البعثة، وتوارثتها سلالته حتى وقتنا الحالي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وفاة الشيخ عبد العزيز الشيبي كبير سدنة بيت الله الحرام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
خدمة ذوي الامتيازات الخاصة هدفنا :: 
منتدى المواضيع العامة
 :: آخر الاخبار
-
انتقل الى: