خدمة ذوي الامتيازات الخاصة هدفنا
كيفكم ............. حياكم نورتونا ...........ايش رايكم تسجلون وتنفعونا بارائكم ومواضيعكم ....... واعتبروها صدقة جارية ... ودعم لاخوانكم اصحاب الامتيازات الخاصة




 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تشكيل لجنة لدراسة ما يقدم في مراحل التربية الفكرية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امل 4

avatar

انثى عدد الرسائل : 165
العمر : 43
تاريخ التسجيل : 07/10/2010

مُساهمةموضوع: تشكيل لجنة لدراسة ما يقدم في مراحل التربية الفكرية   الجمعة نوفمبر 05, 2010 12:27 am


تشكيل لجنة لدراسة ما يقدم في مراحل التربية الفكرية
كشف الدكتور عبد الله العقيل مدير عام التربية الخاصة في وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة وافقت على تشكيل لجنة تعنى بإعادة دراسة وغربلة كل ما يقدم في جميع مراحل التربية الفكرية، بدءا من الوقوف على دراسة المناهج، والخطط الدراسية، وحتى الوقوف على الوسائل، وذلك بغرض تحقيق الهدف الحقيقي من تخريج هذه الفئة.

وأوضح الدكتور العقيل، خلال اختتام فعاليات اللقاء الأول لمشرفي التربية الفكرية والتوحد في الظهران أمس، والذي شارك فيه 53 مشرفا في برامج التربية الفكرية والتوحد على مستوى الوزارة والمناطق والمحافظات التعليمية في المملكة، أن لدى الوزارة تطلعات إلى تخريج طلاب التربية الفكرية في سن معينة ومبكرة ، بمواصفات تأهيلية عالية، تكون كفيلة بتخريج طلاب قادرين على شق طريق المستقبل، والاعتماد على أنفسهم. واتفق المشاركون على الخروج بحزمة من التوصيات، التي يأتي منها :إعداد مشروع شامل لتطوير مناهج التربية الفكرية والتوحد لجميع المراحل، تحديث نماذج الخطة التربوية الفردية حاسوبيا، تكثيف الدورات التدريبية لمشرفي ومعلمي التربية الفكرية والتوحد، تسديد احتياج برامج التربية الفكرية والتوحد من المعلمين في جميع التخصصات، سواء عن طريق التعيين أو التأهيل، إضافة إلى تطوير الدليل التنظيمي للبرامج التربوية والتعليمية لذوي التوحد، إنشاء مراكز متخصصة لذوي التوحد، تطوير سجلات تقويم الطلاب بما يتلاءم مع البرنامج التربوي الفردي، وتخصيص مبالغ مالية للصرف على معاهد وبرامج التربية الفكرية بواقع ألف ريال لكل فصل، إلى جانب توفير مقاييس مقننة على البيئة السعودية، وتضمين شروط قبول طلاب التربية الفكرية والتوحد في دليل القبول والتسجيل الصادرة من الإدارة العامة للاختبارات والقبول، كذلك إبقاء علاوة التربية الخاصة للمشرف التربوي أسوة يالمعلم، وتضمين معاهد وبرامج التربية الخاصة في البنود المالية للتجهيزات والنشاط، ومراجعة وتعديل ضوابط افتتاح فصول التربية الخاصة.

تم إضافته يوم الخميس 04/11/2010 م - الموافق 27-11-1431 هـ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تشكيل لجنة لدراسة ما يقدم في مراحل التربية الفكرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
خدمة ذوي الامتيازات الخاصة هدفنا :: 
منتدى المواضيع العامة
 :: آخر الاخبار
-
انتقل الى: