خدمة ذوي الامتيازات الخاصة هدفنا
كيفكم ............. حياكم نورتونا ...........ايش رايكم تسجلون وتنفعونا بارائكم ومواضيعكم ....... واعتبروها صدقة جارية ... ودعم لاخوانكم اصحاب الامتيازات الخاصة




 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خالد الفيصل يدشن طريق الهدا ـ الكر اليوم 13/6/1430

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 3251
العمر : 38
المهنة :
تاريخ التسجيل : 13/11/2008

مُساهمةموضوع: خالد الفيصل يدشن طريق الهدا ـ الكر اليوم 13/6/1430   الأحد يونيو 07, 2009 4:30 am

يطلق حملة مكافحة التدخين في جدة





خالد الفيصل يدشن طريق الهدا ـ الكر اليوم


عبد الرحمن الشمراني ـ مكة المكرمة، واس ـ جدة
يدشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة اليوم، بحضور وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري، المرحلة الأخيرة من ازدواج طريق الكر ـ الهدا في محافظة الطائف، والتي يبلغ طولها 12 كلم وبتكلفة إجمالية بلغت 218 مليون ريال.
ويتكون المشروع من طريق مزدوج بمسارين لكل اتجاه، وأكتاف وحواجز خرسانية بمسارين في منتصف وعلى جانبي الطريق، إضافة إلى جسر مزدوج لكلا الاتجاهين على وادي المعسل، وقد تمت إزالة الجسر القديم وتنفيذ جدران استنادية وعبارات صندوقية وأعمال حمايات وتصريف لمياه الأمطار، وأعمال لتثبيت ميول القطع الصخري باستعمال براغي التثبيت والمراسي والشبكات السلكية المرشوشة في الخرسانة وأسياج لكبح تساقط الصخور.
كما تمت إنارة الطريق بكامله عبر تركيب نحو 400 عمود إنارة، فيما يبلغ عدد الحواجز الخرسانية على جانبي الطريق ووسطه نحو 15 ألف حاجز خرساني، علاوة على فتحات دوران ومواقف جانبية للطوارئ.
وتم تنفيذ المشروع وفق أحدث المواصفات، حيث يعد أحد المشروعات المهمة والضرورية، ويؤدي دورا كبيرا في تسهيل وتيسير الحركة المرورية أمام مستخدميه من المسافرين والمصطافين، كما يسهم في إنعاش النشاط السياحي في الطائف والمناطق القريبة منها.
وكان وزير النقل قد أجرى الأسبوع الماضي جولة على المشروع اطلع خلالها على جاهزيته وعلى الأعمال التي نفذت.
وأكد الوزير خلال جولته على أهمية الطريق لمستخدميه، وأنه نفذ على مستوى عال من الجودة والكفاءة، مبينا أنه من المشروعات المهمة والضرورية التي تنفذها وزارة النقل.
من جهة ثانية، يطلق أمير منطقة مكة المكرمة اليوم الحملة الوطنية الخامسة لمكافحة التدخين في المنطقة، التي تنظمها جمعية الإيمان لرعاية مرضى السرطان الخيرية في ميدان البيعة في جدة تحت شعار «أسرة بلا تدخين حماية من السرطان».
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية ورئيس اللجنة العليا المنظمة للحملة الدكتور محمد عبده يماني، أن الحملة التي تستمر شهرا كاملا تعتبر من أنشطة الجمعية في محاربة هذا الداء، الذي يدمر قدرات الشباب ويحول بينهم وبين مواصلة إبداعاتهم ودورهم في بناء المجتمع، لاسيما أن التدخين أصبح بوابة إلى عالم المخدرات. من جانبه، أفاد نائب رئيس اللجنة العليا للحملة المستشار أحمد الحمدان أن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة يتابع عن كثب البرنامج الذي سيتم تنفيذه في هذه الحملة، حيث سيشارك فيه نحو عشرة آلاف مواطن ومقيم، وتستفيد منه 150 ألف أسرة في منطقة مكة المكرمة. وأضاف مدير عام الجمعية والمشرف العام على الحملة فهد السليماني، أن برنامج الافتتاح حافل بالفقرات، إضافة إلى افتتاح المعرض المصاحب للفعاليات وتوزيع خمسة آلاف حقيبة ورسالة إعلامية توعوية.
ولفت السليماني إلى أن البرنامج يتضمن سباق مشي تبلغ مسافته ثلاثة كلم على كورنيش جدة، يشارك فيه خمسة آلاف طالب ومواطن بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم في جدة، تحت شعار «معا ضد التدخين .. ومعا لمساعدة مرضى السرطان»، بإشراف الشؤون الرياضية في الإدارة، وبالتنسيق مع الجهات الأمنية، الشرطة، المرور والهلال الأحمر، كما توجد معارض متنقلة في الأسواق والمحلات التجارية.

_________________








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhazmy.3arabiyate.net
 
خالد الفيصل يدشن طريق الهدا ـ الكر اليوم 13/6/1430
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دليل الجامعات والمعاهد لعام 1430/1431ه
» روع القصص - نبيل العوضي - رمضان 1430

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
خدمة ذوي الامتيازات الخاصة هدفنا :: 
منتدى المواضيع العامة
 :: آخر الاخبار
-
انتقل الى: