خدمة ذوي الامتيازات الخاصة هدفنا
كيفكم ............. حياكم نورتونا ...........ايش رايكم تسجلون وتنفعونا بارائكم ومواضيعكم ....... واعتبروها صدقة جارية ... ودعم لاخوانكم اصحاب الامتيازات الخاصة




 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل ستدخل امك وابوك دار العجزة مستقبلا ‏؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 3251
العمر : 38
المهنة :
تاريخ التسجيل : 13/11/2008

مُساهمةموضوع: هل ستدخل امك وابوك دار العجزة مستقبلا ‏؟؟؟   الأربعاء مارس 25, 2009 10:07 pm

هل ستدخل امك وابوك دار العجزة مستقبلا ‏؟؟؟





هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟



بصراحة قريت الموضوع وحبيت إني اطرحه في هذهـ الصفحات لتتم المناقشه حول الأسباب
والدوافع التي تؤدي البعض من الشباب الى وضع آبائهم في دار العجزهـ ...؟؟؟




وقفت مذهولاً وكلي دهشة واستغراب في مكان يعج بكراسي متحركة
هالني المشهد ممرضات وممرضين لعدد كبير من الآباء كأنهم أبنائهم
موقف يعجر اللسان عن وصفه , مآسي عانوها هؤلاء الآباء ومازالوا
يعانون , جار عليهم الزمن وأوصلهم أبناءهم لهذا المكان
أبناء خلت قلوبهم من أبسط معاني الرحمة وكأن معادلة المثل القائل
(
كما تدين تدان) قد ولت واندثرت


آباء ضحوا وكدوا وسهروا على تربية ابنائهم ولكن من منطلق
(
خيراً تفعل شراً تلقى) وأي شر هذا

قال تعالى (
وقل ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا)


بدون إنسانية ولا ذرة كرامة أصبحنا في مجتمع لا يعرف الرحمة

بدون مبادئ ولا ذرة إحساس غدا البعض منا ينكر من رباه

بدون عطف ولا ذرة شفقة بهم في أيامهم الأخيرة يرمونهم



لهثاً وراء المادة


لهثاً وراء دنيا زائلة


لهثاً وراء ملذات منتهيه


منذ متى وآباءنا يدخلون هذه الأماكن؟
منذ متى ونحن نتنازل عن قيمنا ومبادئنا؟
منذ متى وقد تخلينا عن أبسط معاني الرحمه؟




لماذا أصبح مجتمعنا ناكراً للجميل؟
لماذا وجدت هذه الأماكن أساساً؟
لماذا يكافئ البعض تضحية آبائهم بالتخلي عنهم؟




ألم تعد لروابط الدم أي اعتبار؟
ألم يكن أباءنا هم السبب في رؤيتنا النور؟
ألم يحث ديننا على الرفق بهم؟




دخلت وتمنيت لو أن الأرض تنشق وتبلعني
دخلت وتمنيت لو أن الكل يزور هذا المكان
دخلت وتمنيت لو لم أدخله مطلقاً




خرجت من (مقبرة العجزة) وكلي حقد وقهر من أبناء جيلي
خرجت بإحساس المنهزم من هناك ونظرات الاتهام توجه إلي
خرجت موطئ الرأس من هناك وكأنني السبب في وجوده




للعلم دخلت باحثاً سائلاً خرجت مسائلاً متهماً





هل سوف تدخلون آبائكم وأمهاتكم دار العجزة ؟


عن نفسي



قال ربنا عز وجل : ( وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه و بالوالدين إحسانا , إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما , واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل ارحمهما كما ربياني صغيرا )




أعتقد بأن هذ هالكلمات العذبة الموحى قدسيتها من رب العزة كفيلة أن أعبر بما يحويه معنى الأم والأب كلاهما..



أولها : ليس شفقة وإنما إحسانا وما جزاء الإحسان إلا الإحسان؟؟

وثانيها : تلك الأيام نداولها بين الناس؟؟؟؟؟؟؟؟




أتمنى من كل قلبي السلامة والصحة لأمي
وأبوي , ودعواتي لهما بالصحه والعافيه وطولة العمر
قلبي وكياني يضمهما و يفتح ذراعيه لإحتضانهما
فههما من كابدا ألم الدهر لأكون بما أنا عليه
وهما اللذان حرمما أنفسهما من متع الدنيا , ليكسوننا ويطعموننا





لا ولن يأتي , ولن أسمح لهذه الفكرة أن تخطر ببالي





__________________

_________________








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhazmy.3arabiyate.net
دلووووعة
عضوو مثالي
عضوو مثالي
avatar

انثى عدد الرسائل : 376
العمر : 37
المهنة :
تاريخ التسجيل : 14/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل ستدخل امك وابوك دار العجزة مستقبلا ‏؟؟؟   الخميس مارس 26, 2009 1:19 am

لا




واقولها كلمة



من بكى عليك في صغرك لا يستحق أن تجحدة في كبرك




أين الرحمة في القلوب


أين الإيمان

_________________










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل ستدخل امك وابوك دار العجزة مستقبلا ‏؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
خدمة ذوي الامتيازات الخاصة هدفنا :: 
منتدى المواضيع العامة
 :: حوار * نقاش * استفتاء
-
انتقل الى: