خدمة ذوي الامتيازات الخاصة هدفنا
كيفكم ............. حياكم نورتونا ...........ايش رايكم تسجلون وتنفعونا بارائكم ومواضيعكم ....... واعتبروها صدقة جارية ... ودعم لاخوانكم اصحاب الامتيازات الخاصة




 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العقلا:30 ألف ريال مساعدة لمن تقل رواتبهم عن 4700

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 3251
العمر : 38
المهنة :
تاريخ التسجيل : 13/11/2008

مُساهمةموضوع: العقلا:30 ألف ريال مساعدة لمن تقل رواتبهم عن 4700   الإثنين مارس 16, 2009 2:58 am

الاثنين, 9 مارس 2009


عوض المالكي - جدة



قررت وزارة الشؤون الاجتماعية تقديم مساعدات لا تتجاوز 30 ألف ريال لكل من يقل دخله عن 4700 ريال بحسب
أفراد الأسرة
لمواجهة غلاء المعيشة. صرَّح بذلك لـ«المدينة» وكيل الوزارة لشؤون الضمان الاجتماعي
محمد بن عبدالله العقلا، مشيرا إلى أن
هذا المبلغ يقدم كل ثلاث سنوات إذا ثبت بقاء الحالة كما هي ولم تتغيَّر إلى الأحسن وذلك لتحقيق
الأهداف السامية التي تسعى إليها حكومة خادم الحرمين الشريفين بتحقيق حياة كريمة لجميع المواطنين.
وأضاف أن مبلغ المساعدة يستفيد منه كل من بلغ 40 عاما ولا تنطبق عليه شروط نظام المعاش الدائم أو المؤقت «مساعدات مرضى الأمراض المزمنة» بعد بحث الحالة ميدانيا من
جميع الجوانب للوقوف على الوضع من قرب إضافة إلى توفر المستندات الثبوتية، موضحا أنه لا يستفيد من المساعدة من كان لديه سجلات تجارية قائمة أو عمالة على كفالته. وأوضح أن من تقل أعمارهم عن 40 عاما ولا يوجد لهم
دخل وغير ملتحقين بأعمال وحالتهم الصحية جيدة فتصرف لهم مساعدات الدعم التكميلي بواقع 7535 ريالا سنويا للمتزوجين فقط حتى حصولهم على أعمال تسد حاجتهم.
وأشار إلى أنه إذا كان عدد أفراد الأسرة فردا واحدا والراتب 1726 ريالا فإن مبلغ المساعدة يكون 10.340 ريالا. ويرتفع مبلغ المساعدة إلى 13.750 إذا كان راتب
المستفيد يقل عن 2105 ريالات وعدد أفراد أسرته شخصان. أما لو كان راتبه 2578 ريالا وعدد أفراد أسرته ثلاثة فإن مبلغ المساعدة يزيد إلى 17.160 ريالا.
بينما يصل مبلغ المساعدة إلى 20.570 إذا كان المستفيد لديه أربعة أفراد في الأسرة ولا يزيد راتبه عن 3004، فيما يحصل على 23.980 ريالا مساعدة لو كان لديه خمسة أفراد
وراتب شهري 3430 ريالا. أما من كان لديه ستة أفراد في الأسرة وراتبه لا يتجاوز 3856 ريالا فإن مبلغ المساعدة يصبح 27.390 ريالا، يرتفع إلى 30 ألف ريال
لو زاد عدد أفراد الأسرة إلى سبعة وراتب لا يزيد عن 4283 ريالا. وهو نفس مبلغ المساعدة لمن تقل رواتبهم عن 4709 ريالات وعدد أفراد أسرته ثمانية.
وكانت مكاتب الضمان الاجتماعي الـ91 في مختلف مناطق المملكة بدأت ولمدة أربعة أسابيع في استقبال الوثائق المطلوبة لمستفيدي الضمان الاجتماعي من المعاش والراغبين في تسديد فواتير الكهرباء.
ويستهدف البرنامج جميع الأسر المشمولة بالضمان الاجتماعي التي يصرف لها استحقاق مالي شهري مرتبط بواقعها الاجتماعي والمعيشي الفعلي من خلال نتائج البحث الآلي
الشهري وهم في الغالب «العجزة، الأرامل وأبناؤهم، المطلقات، الأسر المهجورة، الأسر ذات الدخل المتدني» والتي يجب أن تكون مشمولة بمظلة الضمان الاجتماعي

_________________








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhazmy.3arabiyate.net
ربيع

avatar

ذكر عدد الرسائل : 238
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 12/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: العقلا:30 ألف ريال مساعدة لمن تقل رواتبهم عن 4700   الثلاثاء مارس 17, 2009 9:02 pm

ان شاء الله نشوف التطبيق


وما يكون الخبر بس للظهور على صفحات الاخبار



وارجوا من الله ان يساعد كل محتاج



ماتقصر ادمن


موضوع كوووويس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نلتقي لنرتقي



ذكر عدد الرسائل : 107
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 27/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: العقلا:30 ألف ريال مساعدة لمن تقل رواتبهم عن 4700   الثلاثاء مايو 12, 2009 2:43 am

فية مثل سمعتة اعجبني ينفع هنا

يقول المثل

لاتعطيني سمكة علمني كيف اصيد السمكة واتركني

تعطية السمكة يأكلها ويرجع للمشكلة نفسها

لكن تعلمة يف يصيد السمكة خلاص يصيد غيرها

يأكل ويبيع ويكتفي من ذلك بالسؤال

لك كل الشكر والتقدير وليس جزء منة

نلتقي لنرتقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العقلا:30 ألف ريال مساعدة لمن تقل رواتبهم عن 4700
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اسطورة برامج الصيانه TuneUp Utilities 2010 9.0.4700.23+ Portable
» العقلا:30 ألف ريال مساعدة لمن تقل رواتبهم عن 4700

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
خدمة ذوي الامتيازات الخاصة هدفنا :: 
منتدى المواضيع العامة
 :: آخر الاخبار
-
انتقل الى: